logo logo
الرئيسية / المركز الاعلامي / الأخبار / تفاصيل الخبر

الداخلية تنظم محاضرات توعوية لطلبة المدارس بمناسبة يوم الطفل الإماراتي

Image 22 مارس 2021

نظم مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل ضمن فعاليات وزارة الداخلية للاحتفال بيوم الطفل الإماراتي محاضرات توعوية لطلاب المدارس بالمشاركة مع مدرسة اللولو للتعليم الأساسي والمدرسة الظبيانية الخاصة – الحلقة أولى، على مدار يومين متتاليين حيث شارك ما يقارب 150 طالب وطالبة وعدد من المشرفين التربويين.

تم التعريف بحق اللعب للأطفال مع الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، كحق مشروع تعترف به جميع الدول ضمن الاتفاقيات الدولية لحماية حقوق الطفل. إن دولة الامارات العربية المتحدة لم تدخر جهداً بتوفير جميع سبل الرفاهية للأطفال من خلال إنشاء حدائق ألعاب ومراكز ترفيهية وملاعب رياضية وأماكن عديدة ملائمة للعب ضمن أفضل المعايير الدولية.

ركزت المحاضرات على سبل الوقاية والحماية وكيفية التعامل مع الإساءة عبر الإنترنت، وتعريف الطلبة بطرق الاتصال الخاصة بمركز وزارة الداخلية لحماية الطفل عبر المنظومة الذكية للمركز والتي تتضمن الخط الساخن 116111، وتطبيق حمايتي للأجهزة الذكية والإبلاغ الإلكتروني عبر موقع المركز.

قدم قسم الوقاية والتوعية والإرشاد في مركز وزارة الداخلية حماية الطفل، شرح موجز عن دور الأهل والطلبة أنفسهم في مواجهة هذه التحديات والتصدي للإساءة أو التنمر الإلكتروني والاستغلال أو الاستدراج عبر الإنترنت، وتجاوب الطلبة من خلال الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بحمايتهم عبر الإنترنت كما شارك البعض تجاربهم التي مروا بها خلال استخدامهم للأنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.