logo logo
الرئيسية / المركز الاعلامي / الأخبار / تفاصيل الخبر

التحالف الأمني ينظم الجلسة الحوارية الرقمية الأولى بعنوان الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت

Image 24 مايو 2020

  

نظم التحالف الامني الذي تدير امانته وزارة الداخلية في دولة الامارات العربية المتحدة، الجلسة الحوارية الرقمية الأولى بعنوان " الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت "  عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، بمشاركة خبراء ومختصين من دول التحالف الأمني الدولي وعدد من الضباط بوزارة الداخلية.

تأتي هذه الجلسة انطلاقاً من حرص دول التحالف الامني على الحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات وفي ظل أزمة جائحة كورونا، وضمن سلسلة من الجلسات الحوارية الرقمية التي ينظمها التحالف بشكل دوري، ويتم التركيز خلال هذه الجلسات الحوارية على التحديات الأمنية التي تواجه المؤسسات الشرطية خلال أزمة جائحة كورونا، بهدف التوصل لحلول لمواجهتها والحد من ارتكابها، والوقاية منها.

الجدير بالذكر ان التحالف الأمني الدولي يتكون من تسعة دول، هي جمهورية إيطاليا، مملكة إسبانيا، جمهورية سلوفاكيا، مملكة البحرين، جمهورية سنغافورة، جمهورية السنغال، والمملكة المغربية والدولتين المؤسستين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية.

وشارك مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل في الجلسة الحوارية من خلال تسليط الضوء على الآثار السلبية للانترنت التي تعتبر إحدى الأدوات التي يتواصل معها الأطفال، حيث يشكل استغلال الأطفال في المواد الإباحية على شبكة الإنترنت خطرا حقيقيا لأنهم أكثر الفئات عرضة للاستدراج خصوصاً مع الأوضاع الراهنة لجائحة فيروس كورونا.

وأمام هذا الواقع الذي يتخطى الحدود الدولية، وحاولت مؤخرا العديد من المنظمات والدول التصدي لهذا النوع من الإجرام الخطير الذي يشكل مساسا بالنظام العام والآداب العامة، كل هذا يتطلب تعاون دولي وتضافر جهود جميع مؤسسات المجتمع للوصول إلى الحلول الكفيلة بحماية الأطفال وتحقيق أمنهم في فضاء الانترنت من خلال وضع الإطار القانوني الذي يتلاءم مع خصوصية المجرم والضحية.