logo logo
الرئيسية / المركز الاعلامي / الأخبار / تفاصيل الخبر

وزارة الداخلية تنظم فعاليات موسعة بإكسبو 2020 بمناسبة يوم الطفل الإماراتي

Image 15 مارس 2022

نظمت وزارة الداخلية ممثلة بمركز حماية الطفل بالوزارة، فعاليات موسعة في يوم الطفل الإماراتي وذلك في جناح فزعة بإكسبو 2020 دبي، بحضور اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة وعدد من المسؤولين من الجهات المعنية بالطفل، كما حضر الفعالية مدير عام مكتب الشؤون الدولية ومدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل وعدد من المسؤولين والضباط من وزارة الداخلية والجهات الشرطية بالدولة.

وجاء الاحتفال بهذا اليوم تأكيداً على أهمية حماية الطفل ورعايته التي تعد أولوية قصوى ضمن جهود وزارة الداخلية في إرساء حق الطفل في الحياة والبقاء والنماء.

وتضمنت الفعاليات أنشطة متنوعة في التوعية والتثقيف والترفيه، وعروضًا موسيقية قدمتها شرطة دبي، وجلسة بمشاركة برلمان الطفل الإماراتي وفقرة لسفراء الأمن الإلكتروني، وقدم أطفال مشاركين من مدارس الدولة عروض اليولة.

كما شارك عدد من الشركاء المحليين وعدة جهات داخلية في البرامج والأنشطة، منها دائرة القضاء، مكتب شؤون أسر الشهداء، المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشارقة، برنامج خليفة للتمكين أقدر، مكتب ثقافة احترام القانون، وإدارة حقوق الأنسان، مجلة 999. وشاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بفقرة مسابقة تفاعلية مع الأطفال. وفي الختام تم تكريم أسر الشهداء وتوزيع الجوائز والهدايا على الأطفال.